-->
U3F1ZWV6ZTEwMDY2ODYyODI2X0FjdGl2YXRpb24xMTQwNDM2NjkzNzM=
recent
برامج كمبيوتر جديدة

خبراء يكشفون عن موعد اطلاق نسخة بلاستيشن 5 في الاسواق


مع اقتراب موعد الجمعة السوداء اكبر يوم تقوم به الشركات بتحقيق ارباح من خلال بيع منتجاتها  وأعياد الكريسمس لم يتم الكشف نهائيا عن صدور موعد نهائي لطرح اجهزة بلايستيشن 5 و جهاز الالعاب المنافس له Xbox Series X في الاسواق العالمية.
ومع التزام شركة مايكروسوفت بطرح جهاز الالعاب الجديد Xbox Series X في شهر نوفمبر القادم فقد اشار اغلب الخبراء الى ان شركة sony سوف تقوم بنفس الفعل وذلك للحفاظ على المنافسة الشرسة بين الشركتين و من المقرر ان تقوم الشركتين باجراءات احترازية كبيرة جراء الوباء العالمي ما ادى الى عدم اعطاء وقت دقيق للاصدار عكس المعمول به سابقا من تحديد احداث سنوية لاصدار اي منتوج جديد.


ps5
موعد اطلاق ps5
ومع الحالة التي تمر بها التجارة العالمية فان هنالك مخاوف من تناقص في عدد المبيعات او في حالة عدم تمكن متاجر التجزئة من توفير عمليات الشحن خاصة مع توقف بعض الرحلات الدولية بين الدول وغلق البعض الاخر لحدودها.
"هذا هو السبب في أننا ننتظر وقتًا طويلاً حتى نسمع عن الطلبات المسبقة وتشكيلة البرامج ... تنتظر الشركات حتى تتأكد قدر الإمكان بشأن ما يمكنها تقديمه للمستهلكين" 
"إنه وقت معقد ، وعادة ما تضع رهانًا قويًا على وصول PS5 في مكان ما في منتصف شهر نوفمبر. لكن الأمور يمكن أن تتغير بسرعة كبيرة "- Christopher Dring رئيس قسم الألعاب B2B في Gamer Network.
ووفقا لمصادر للتطوير و البيع بالتجزئة فان التاريخ المحدد لطرح جهاز الالعاب بلايستيشن 5 سيكون في منتصف شهر نوفمبر القادم في المملكة المتحدة وهو ما تراهن عليه شركة سوني.
وافادت نفس المصدر الى ان شركة ميكروسوفت قد طلبت من المسوقين ان يقوم ببدء الحجوزات من الاسبوع الاول من شهر نوفمبر و هو الامر الذي يعطيها اولوية في المنافسة في الاسواق العالمية و جلب اكبر عدد من اللاعبين من حول العالم.

بالنسبة إلى PS5 ، فإن توقيت الإطلاق المقترح قد يعني أنه يمكن إطلاقه جنبًا إلى جنب مع الالعاب الحصرية مثل Call of Duty: Black Ops Cold War و Assassin's Creed: Valhalla و Cyberpunk 2077 ، وكذلك الحصول على السبق في مبيعات الجمعة السوداء المربحة.
ويبقى التسائل فيما إذا كانت Sony ستتبنى جدولًا عالميًا متدرجًا للإصدار ، كما فعلت مع وحدات تحكم PlayStation السابقة ، أو ما إذا كانت إعادة الهيكلة العالمية الأخيرة لشركة SIE ستشهد طرحها في جميع أنحاء العالم حيث في نوفمبر 2013 ، تم إطلاق PlayStation 4 في أمريكا الشمالية قبل أسبوعين كاملين من إطلاقه في أوروبا ، وكان على المستهلكين اليابانيين الانتظار ثلاثة أشهر حتى يتمكنوا من شراء وحدة الالعاب.

ومع ذلك و مع نهج Sony المركزي الجديد للتسويق ، بالإضافة إلى الطلب العالمي المتزايد لألعاب الفيديو ، فمن الممكن تمامًا أن تحاول الشركة ضمان إطلاق PS5 في جميع أنحاء العالم في إطار زمني أقصر.
"نتوقع أن تطلق سوني ومايكروسوفت الجيل التالي من وحدات التحكم كما هو مخطط في هذا العيد ، على الرغم من تعطل سلسلة التوريد في وقت سابق من هذا العام بسبب الضروف العالمية الحالية" - Daniel Ahmad كبير المحللين في Niko Partners 



المصدر : videogameschronicle.com
الاسمبريد إلكترونيرسالة